مرحبا بك ايها الزائر,إذا كنت عضو لدينا فنتمني دخولك

اما إذا كنت زائر فنتشرف بتسجيلك معنا في As7ApK CooL



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 المنتخب الإيطالي يقلب تأخره أمام نظيره الأمريكي إلى فوز مثير في كأس القارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sToRm

المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1682
أنت فين؟؟؟؟؟؟ : بيتنا الدور التاني
دولة :
معدل النشاط : 3615
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: المنتخب الإيطالي يقلب تأخره أمام نظيره الأمريكي إلى فوز مثير في كأس القارات   الثلاثاء يونيو 16, 2009 12:33 pm


أحبط المنتخب الإيطالي مخطط نظيره الأمريكي وتغلب عليه 3/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الاثنين على استاد "لوفتوس فيرسفيلد" بمدينة بريتوريا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 28 حزيران/يونيو الجاري.

وشهدت المجموعة الثانية في وقت سابق اليوم فوزا مثيرا للمنتخب البرازيلي على نظيره المصري 4/3 .

وبذلك يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط ، بفارق الأهداف أمام إيطاليا ، صاحبة المركز الثاني ، فيما يظل المنتخبان الأمريكي والمصري بلا رصيد من النقاط.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الأمريكي بهدف أحرزه لاندون دونوفان من ضربة جزاء قبل أن يستغل الفريق الازوري النقص العددي في صفوف منافسه العنيد ، بعد طرد لاعبه ريكاردو كلارك ، وينجح في حسم المباراة لصالحه بثلاثة أهداف حملت توقيع جيوسيبي روسي (هدفين) ودانييلي دي روسي.

وكان المنتخب الأمريكي هو الأكثر خطورة في الدقائق الخمس الأولى من بداية اللقاء ، وحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها كلينت ديمبسي فوق العارضة.

وأشهر الحكم الشيلي بابلو بوزو البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الإيطالي نيكولا ليجروتاليي في الدقيقة 12 .

وأنقذ الحارس الأمريكي تيم هاورد كرة قوية أطلقها ألبرتو جيلاردينو من خارج منطقة الجزاء.

ونفذ أندريا بيرلو ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها جينارو جاتوسو برأسه ، ولكن الكرة مرت خارج الشباك.

ومع مرور الوقت ، بدأ المنتخب الإيطالي ، الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ، يفرض كلمته على مجريات اللقاء ولكن دون أن ينجح في هز الشباك خلال العشرين دقيقة الأولى.

وكاد مايكل برادلي أن يحرز هدف السبق للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 26 عندما أنفرد بمرمى جانلويجي بوفون ولكنه سدد في أحضان حارس يوفنتوس الإيطالي.

وشن الفريق الأمريكي هجمة جديدة على مرمى بوفون ولكن دون أن ينجح في استثمارها.

وحصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها بيرلو قوية ولكن هاوارد نجح في التصدي لها على مرتين.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الأمريكي ريكاردو كلارك في الدقيقة 32 بعد تدخله بعنف مع جينارو جاتوسو ، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وبعد دقيقة واحدة فقط ، حصل المدافع الإيطالي فابيو جروسو على بطاقة صفراء لاستخدامه الخشونة مع مهاجم الفريق الأمريكي.

وفي الدقيقة 38 أحرز المدافع الأمريكي جوناثان بورنستاين هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ولكن الحكم ألغى الهدف بدعوى وقوع بيرلو في مصيدة التسلل.

وحصل المنتخب الأمريكي على ضربة جزاء في الدقيقة 40 بعد تعرض جوزي التيدور للعرقلة من جانب جورجيو كيليني داخل منطقة الجزاء.

وتقدم لاندون دونوفان لتسديد ضربة الجزاء على يسار بوفون ليحرز هدف التقدم للفريق الأمريكي.

ورغم النقص العددي كاد المنتخب الأمريكي أن يضيف هدفا جديدا لولا براعة بوفون الذي تصدى باقتدار للقذيفة الصاروخية التي أطلقها دونوفان.

ورد المدافع الإيطالي جانلوكا زامبروتا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ضلت طريقها للمرمى ، قبل أن يسدد جروسو كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء ذهبت في أحضان هاوارد.

وحاول فريق الازوري إدراك التعادل بأي ثمن في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ، ولكن دون جدوى ليطلق الحكم الشيلي صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم أمريكا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني ، وضح اعتماد الفريق الإيطالي على التمريرات الطولية من منتصف الملعب مع محاولة فتح ثغرات في دفاعات الفريق الأمريكي.

وكاد فينتشينزو إياكوينتا أن يدرك التعادل للفريق الإيطالي في الدقيقة 57 ولكن تسديدته الرأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بوفون.

وأجرى مارسليو ليبي ، المدير الفني للمنتخب الإيطالي ، تغييرين دفعة واحدة بنزول جوزيبي روسي بدلا من جاتوسو وريكاردو مونتوليفو بدلا من ماورو كامورانيزي.

وأدرك جوزيبي روسي التعادل للازوري بعد دقيقة واحدة من نزوله ، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اكتفى بوفون بالنظر إليها وهي تعانق الشباك.

وأجرى بوب برادلي ، المدير الفني للمنتخب الأمريكي ، تغييرا بنزول تشارلي ديفر بدلا من التيدور.

وأهدر اياكوينتا فرصة تسجيل الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 67 بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هاوارد بثبات قبل أن ترتد الكرة إلى روسي الذي لم ينجح في التعامل معها.

ولجأ ليبي إلى أخر أوراقه الرابحة بنزول لوكا توني مهاجم بايرن ميونيخ الألماني بدلا من جيلاردينو.

ورجح دانييلي دي روسي كفة الفريق الإيطالي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 73 بعدما أطلق قذيفة "لا تصد ولا ترد" من خارج منطقة الجزاء لترتطم الكرة بأرض الملعب وتذهب إلى داخل الشباك.

وبدا الفريق الأمريكي متأثرا بالنقص العددي بشكل واضح في الشوط الثاني مما سمح لنظيره الإيطالي بالتوغل بحرية كاملة في أعماق دفاعاته.

وسدد كلينت ديمبسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 80 تصدى لها بوفون ببراعة.

ودفع الجهاز الفني للمنتخب الأمريكي بأخر تغييراته بنزول ساشا كلييستان بدلا من بورنستاين.

وكادت الدقيقة 87 أن تشهد هدفا جديدا للفريق الإيطالي بعدما سدد لوكا توني كرة رأسية ذهبت مباشرة في أحضان هاوارد قبل أن يسدد بورنستاين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وأهدر لوكا توني فرصة جديدة في الوقت بدل الضائع بعد سدد في اتجاه هاوارد وهو على بعد يارادات قليلة من المرمى.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة ، أضاف جوزيبي روسي الهدف الثاني له والثالث للفريق الإيطالي بعدما تلقى تمريرة رائعة من توني داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة داخل الشباك.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره المصري الخميس المقبل فيما تلتقي البرازيل مع أمريكا في اليوم نفسه ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolfriends.ahlamontada.com
 
المنتخب الإيطالي يقلب تأخره أمام نظيره الأمريكي إلى فوز مثير في كأس القارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
lıl●« رياضـة×رياضـة »●lıl
 :: رياضه بلا حدود
-
انتقل الى: