مرحبا بك ايها الزائر,إذا كنت عضو لدينا فنتمني دخولك

اما إذا كنت زائر فنتشرف بتسجيلك معنا في As7ApK CooL



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 برشلونة يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sToRm

المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1682
أنت فين؟؟؟؟؟؟ : بيتنا الدور التاني
دولة :
معدل النشاط : 3615
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: برشلونة يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد   الأحد مايو 31, 2009 10:49 am


توج فريق برشلونة الإسباني بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-0 في نهائي نسخة موسم 2008-2009 الذي أقيم مساء أمس الأربعاء في العاصمة الإيطالية روما.
وأحرز هدفي البلوغرانا كل من المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 10 والأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 70. وكان برشلونة قد فاز باللقب من قبل مرتين عامي 1992 و2006.
وبهذا اللقب، يكون البارسا قد أكمل الثلاثية هذا الموسم بعد فوزه مسبقاً بالدوري الإسباني وكأس الملك الإسباني.
[size=12]بداية اللقاء جاءت قوية للغاية من مانشستر يونايتد وبالأخص عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان بإمكانه وضع الفريق الإنجليزي في المقدمة في 3 مناسبات متتالية خلال 9 دقائق فقط.
[size=12]الفرصة الأولى جاءت في الدقيقة 2 من ضربة حرة مباشرة سددها رونالدو بقوة لترتد من جسد الحارس فيكتور فالديز ولكن الكوري الجنوبي بارك جي سونج فشل في تحويلها داخل المرمي الخالي.
[size=12]الفرصة الثانية جاءت في الدقيقة 7 عندما سدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.
[size=12]بعدها بدقيقتين فقط، جاءت الثالثة وأخطرهم على الإطلاق عندما انفرد رونالدو من الجهة اليسرى وسدد كرة ماكرة مرت بقليل بجوار القائم الأيسر.
[size=12]وعلى عكس مجريات البداية تماماً، فاجأ إيتو كل من في الملعب الأولمبي بروما في الدقيقة 10 عندما نجح في اختراق الجهة اليمنى للإنجليز وسدد كرة قوية مرت من أسفل الحارس الهولندي إدوين فان در سار ليحرز هدف التقدم للبلوغرانا.
[size=12]جاء الهدف الكتالوني بمثابة الصدمة للاعبي مانشستر الذين هبط أدائهم تماماً عقبه ولم يتمكنوا من تهديد مرمى فالديز مرة أخرى إلا بتسديدة عشوائية لرايان غيغز من ضربة حرة مباشرة لم تكد لتمثل أي خطر على مرمى الفريق الإسباني.
[size=12]على الجانب الآخر، اتسم أداء البارسا بالثقة البالغة عقب الهدف وكاد الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما سدد كرة صاروخية من على حدود منطقة جزاء مانشستر ولكن لسوء حظه مرت الكرة فوق العارضة بقليل.
[size=12]عقب فرصة ميسي، هدأ أداء الفريقين تماماً وانحصر اللعب في منتصف الملعب الأمر الذي كان من الواضح يمثل ارتياح للبارسا المتقدم بهدف الكاميروني والذي انتهى عليه الشوط الأول. بداية الشوط الثاني جاءت في جانب البارسا الذي صال وجال لاعبوه في أول 10 دقائق من الشوط وأضاعوا فرصتين محققتين لإنهاء آمال مانشستر في اللقاء.
[size=12]ففي الدقيقة 49 انفرد الفرنسي تيري هنري من الجهة اليمني وراوغ ريو فيرديناند ببراعة ولكنه سدد برعونة في جسد فان در سار. بعدها في الدقيقة 53، حصل تشافي علي ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء وقام اللاعب الإسباني بتنفيذها بنفسه ولكن لحظه العاثر رد القائم الأيسر تسديدته المتقنة.
[size=12]حاول مانشستر مجاراة البلوغرانا في الهجمات ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للبارسا حال دون اقتراب الفريق الإنجليزي من مرمى فالديز كثيراً. وفي الدقيقة 70، مرر تشافي كرة عرضية رائعة لميسي الذي ارتقي عالياً ليضع الكرة "لوب" برأسه من فوق فان در سار ليتقدم البارسا بالهدف الثاني وسط فرحة عارمة بين أنصاره في "الأوليمبكو".
[size=12]فقد لاعبو مانشستر أعصابهم بعد الهدف الثاني وتعددت أخطائهم المتعمدة ضد لاعبي البارسا والتي كانت تستحتق في بعضها البطاقة الحمراء خاصة تلك التي جاءت في الدقيقة 80 عندما تدخل البديل بول سكولز على سيرجي بوسكويتس ولكن حكم اللقاء السويسري ماسيمو بوساكا اكتفي بإنذاره فقط.
[size=12]وفي الدقيقة 84 انفرد كارليس بويول بمرمى مانشستر من الجهة اليمنى وحاول أن يضع الكرة من فوق الحارس الهولندي ولكنه فشل لتضيع فرصة الهدف الثالث، وتمر الدقائق الباقية لتعلن عن تتويج البارسا بطلاً لأوروبا للمرة الثالثة ي تاريخه.
[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size]
وبذلك يسدل الستار عن بطوله عام 2009 ولنتقابل مجددا في كأس العالم للانديه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolfriends.ahlamontada.com
SrO_master
صاحبنا كول جامد
صاحبنا كول جامد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 112
العمر : 22
احترام قوانين :
دولة :
معدل النشاط : 1309
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد   السبت يونيو 06, 2009 2:37 pm

ألف ألف مبررررررروووووووووووووووووك لبرشلونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://WwW.As7ApK.CoM
 
برشلونة يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
lıl●« رياضـة×رياضـة »●lıl
 :: رياضه بلا حدود
-
انتقل الى: