مرحبا بك ايها الزائر,إذا كنت عضو لدينا فنتمني دخولك

اما إذا كنت زائر فنتشرف بتسجيلك معنا في As7ApK CooL



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 برشلونة زعيم أندية العالم يم أندية العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sToRm

المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1682
أنت فين؟؟؟؟؟؟ : بيتنا الدور التاني
دولة :
معدل النشاط : 3615
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: برشلونة زعيم أندية العالم يم أندية العالم   الأحد ديسمبر 20, 2009 10:43 pm





نجح برشلونة الأسباني في قلب تخلفه بهدف أمام إستوديانتيس الأرجنتيني ليفوز بنتيجة 2-1 في الوقت الإضافي وليحرز لقب كأس العالم للأندية – الإمارات 2009 FIFA في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة زايد الرياضية يوم الأحد.

افتتح إستوديانتيس التسجيل بعد مرور 37 دقيقة عن طريق المهاجم ماريو بوسيلي وبينما بدا أن الفريق الأرجنتيني في طريقه للخروج فائزاً، سجل البديل بيدرو هدف التعادل قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي قبل أن يسجل ميسي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الثاني.

كانت بداية المباراة حذرة من الطرفين خصوصاً من قبل بطل أمريكا الجنوبية الذي حاول امتصاص الضغط الهجومي لبرشلونة والذي كاد أن يتحوّل إلى هدف بعد مرور ثماني دقائق إثر تمريرة متقنة بكعب القدم من السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى تشابي الذي انفرد وسدد كرة قوية مرت أمام المرمى.

وبينما توقع الكثيرون أن برشلونة سيستلم زمام المبادرة بعد هذه الفرصة، نجح إستوديانتيس في إيقاف مهاجمي الفريق الأسباني ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص المحققة فيما كانت الفرصة الأولى لإستوديانتيس في الدقيقة السادسة والعشرين عندما سدد قائد الفريق خوان سيباستيان فيرون تسديدة قوية مرت أمام المرمى فيما بدا وأن اللقاء لن يشهد الكثير من الفرص.

ولكن الفريق الأرجنتيني نجح في افتتاح التسجيل قبل ثمانية دقائق من نهاية الشوط الأول عندما لعب خوان مانويل دياز كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها المهاجم ماريو بوسيلي من أمام مدافعي برشلونة كارليس بويول وسيدو كيتا على يمين الحارس فيكتور فالديز.

وبينما كان هدف إستوديانتيس مباغتاً للاعبي برشلونة، كان الجمهور الغفير والذي بلغ عدده 43050 شخص ينتظر ردة فعل سريعة من بطل أوروبا ولكن الشوط الأول انتهى بتقدم إستوديانتيس بهدف دون رد.

وكاد برشلونة أن يرد سريعاً في الشوط الثاني وبعد مرور دقيقتين فقط بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء من السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى الحارس الأرجنتيني داميان ألبيل.

ونجح ألبيل في إنقاذ مرماه مجدداً في الدقيقة الثانية والخمسين عندما نجح في التصدي لاختراق إبراهيموفيتش قبل سبع دقائق من فرصة أخرى لبرشلونة بعد كرة عرضية من الفرنسي تييري هنري فشل البديل بيدرو في متابعتها.

وكاد بيدرو نفسه أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية والستين بعد كرة عرضية حاول متابعتها قبل أن يبعدها ألبيل قبل سبع دقائق من فرصة أخرى للمهاجم ذو الثانية والعشرين من العمر الذي اخترق منطقة الجزاء من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية أبعدها ألبيل إلى ركنية.

وواصل ألبيل تألقه حيث حرم برشلونة من التسجيل مجدداً بعد كرة عرضية تابعها جيرار بيكيه برأسه ولكن الحارس الأرجنتيني نجح في إبعاد الكرة إلى ركنية في الدقيقة السبعين.

وقبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، نجح بيدرو في تسجيل هدف التعادل الثمين بعد كرة عرضية تابعها جيرار بيكيه برأسه نحو الجهة اليسرى إلى بيدرو الذي وضع الكرة برأسه ساقطة من فوق الحارس ألبيل ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد التعادل بنتيجة 1-1.

وواصل برشلونة سيطرته في الشوط الإضافي الأول حيث كاد أن يسجل بعد مرور أربع دقائق فقط بركلة حرة لعبها ليونيل ميسي فوق العارضة قبل دقيقتين فقط من حصوله على فرصة أخرى بعد تمريرة من إبراهيموفيتش إلى الدولي الأرجنتيني ولكن تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيمن.

وكاد إبراهيموفيتش أن يسجل قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الأول عندما اخترق بالكرة داخل منطقة الجزاء على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية علت العارضة لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل.

إلا أن ميسي نجح في تسجيل هدف الفوز لبرشلونة بعد مرور خمس دقائق فقط على انطلاق الشوط الإضافي الثاني بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى من البرازيلي دانيل ألفيس تابعها ميسي بصدره من مسافة قريبة على يسار الحارس داميان ألبيل ليقود فريقه إلى الفوز باللقب وليتوج زعيماً لأندية العالم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolfriends.ahlamontada.com
 
برشلونة زعيم أندية العالم يم أندية العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
lıl●« رياضـة×رياضـة »●lıl
 :: مسابقات Fifa العالميه
-
انتقل الى: