مرحبا بك ايها الزائر,إذا كنت عضو لدينا فنتمني دخولك

اما إذا كنت زائر فنتشرف بتسجيلك معنا في As7ApK CooL



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مبني التلفزيون الصيني فن التصميم وعبقريه التنفيذ مع ال CCTV

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sToRm

المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1682
أنت فين؟؟؟؟؟؟ : بيتنا الدور التاني
دولة :
معدل النشاط : 3615
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: مبني التلفزيون الصيني فن التصميم وعبقريه التنفيذ مع ال CCTV   الإثنين ديسمبر 07, 2009 1:21 am

مركز تلفزيون الصين المركزي (CCTV)

يتم بناء مركز تلفزيون الصين المركزي (CCTV) بالقرب من الطريق الطوقي الثالث في العاصمة الصينية بكين في منطقة العمل المركزية الجديدة على موقع بناء تصل مساحته إلى 10 هكتارات. وكان العمل على إنشاء هذا المشروع قد بدأ في شهر آذار من عام 2003 م بعد مراجعة تصميمه الخاص من قبل لجنة من الخبراء الصينيين على أن يتم إنهاء العمل فيه قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في بكين في عام 2008 م وذلك من أجل تغطية الألعاب تلفزيونياً.


وقد أخذت الحكومة الصينية على عاتقها تطبيق خطة عملية تطوير وإعادة تأهيل المنطقة الوسطى التي يتواجد فيها بناء التلفزيون المركزي الصيني من خلال تجميلها بالعمارة الوظيفية والإبداعية مع الحفاظ على المباني التاريخية. وسيحتوي المشروع على برجين يأخذ كلٌ منهما شكل حرف (L) على أن يكونا مربوطين ببعضهما من الأعلى والأسفل بشكل زاوي وذلك لتشكيل حلقة من والتي يتم وصفها على أنها ستكون على شكل شبكة تشبه شكل حرف (Z), في حين أن التكلفة الإجمالية لهذا الإنشاء تقدر بحوالي 600 مليون يورو (750 مليون دولار أمريكي) ناهيك عن أنه سيحتوي على حوالي 10 آلاف موظف بعد الانتهاء من إنشائه.



تصميم تلفزيون الصين المركزي:



حصل مكتب ريم كولهاس للهندسة المعمارية المدنية (OMA) على امتياز تصميم المشروع في كانون الأول من عام 2002 م وذلك بعد مسابقة تصاميم معمارية تم تشكيلها من قبل شركة بكين العالمية للمقاولات. إذ تنافست 10 شركات على الحصول على تصميم المشروع منها شركات (Dominique perrault) و (Koh Pederson Fox and Skidmore) و (Owings and Merill LLP) و (Toyo Ito and Associates) ومعهد شرق الصين للهندسة المعمارية والتصميم من شنغهاي (ECADI) و (FCJZ of Beijing) بالإضافة إلى شركة (OMA). وانحصرت المنافسة بين الشركات الثلاث الأخيرة قبل أن يحصل مكتب ريم كولهاس للهندسة المعمارية المدنية (OMA).

مقاولو مشروع مبنى تلفزيون الصين المركزي والإنشاء:
ستكون شركة التقسيمات الهندسية الشرق آسيوية والأوربية (ARUP) المسؤولة عن الهندسة الإنشائية والميكانيكية في المشروع بالإضافة إلى أنها ستعمل على تزويد المبنى بخدمات استشارية أمنية ناهيك عن تنفيذ تحليل الأخطار وتصميم الأنظمة الأمنية. وكانت شركة (OMA) قد قامت بتشكيل فريق تصميم لإكمال العمل في المبنى ضمت فيه شركة (ECADI) وهي شريك محلي لازم وفقاً للقوانين الصينية بالإضافة إلى شركة (ARUP).



وسيبلغ ارتفاع البرج الأعلى قرابة 230 متر بأرضية تبلغ مساحتها 405 آلاف متر مربع بحيث يتألف من سلسلة من التركيبات الأفقية والعمودية الأمر الذي يظهر المبنى على أنه قادرٌ على القفز وليس وكأنه ناطحة سحاب. وسيحتوي هذا المبنى على مبنى الإدارة والاستوديوهات الإذاعة والأخبار مراكز إنتاج البرامج. أما بالنسبة للمبنى الثاني (الأصغر) فستبلغ مساحته قرابة الـ116 ألف متر مربع وسيحتوي على المركز التلفزيوني الثقافي (TVCC) بالإضافة إلى فندق ومركز لاستضافة الزوار ومسرح عام كبير ومعرض وقاعة مؤتمرات.




ويشكل تركيب البناء تحدياً كبيراً لشركة (ARUP) كونها ستعمل على تنفيذ خطة تصميم برجين مائلين بمقدار 60 درجة واللذان يشكلان زاوية قائمة بين أعلى المبنى وأسفله ما يجعلهما يشكلان حلقة مستمرة. كما سيتم إنشاء البرجين بزوايا قطرية معاكسة (160*160 متر) لمنطقة خدمات الاتصالات بالإضافة إلى تشكيلها منصة بشكل حرف (L), أضف إلى ذلك أنه سيتم العمل على وصلهما من الأعلى أيضاً بشكل حرف (L) ما يشكل نظير للمنصة السفلية. أما بالنسبة لشبكات اتصال البرجين فستكون بمقياس 40م*60م و52 م على 42 م, في حين ستعمل القوالب البيتونية النحيفة داخل المبنى على دعم الطوابق الداخلية.



وقد تم تفعيل نظام وصلات ثنائية في الهيكل الخارجي للبناء (على الوجوه الخارجية) وذلك من أجل تشكيل نظام أنبوبي قادرٌ على مقاومة الجاذبية والقوى الأُخرى التي قد تؤثر على البناء.



على أية حال, كان لا بد من الالتزام بمتطلبات مقاومة الزلازل المطبقة على كافة المباني في بكين, إذ سيحتاج البناء إلى مقاومة كثافة 8 درجات مع تسارع أرضي أعظمي مقداره 0.2 من تسارع الجاذبية. وتعمل شركة (ARUP) على تفعيل برنامج محاكاة لا خطي متطور (OASYS Dyana) وذلك من أجل تقرير أثر الصدمات الزلزالية على المكونات الإنشائية للمبنى والتي يبلغ عددها 40 ألف عنصر. يذكر أن معهد بكين للدراسات الجيوتكنيكية يشارك في قسم مقاومة الزلازل من التصميم بالإضافة إلى الإشراف على مسح موقع البناء لغاية الوصول إلى مستويات المياه الجوفية.

منقول من بيلدكس أون لاين للفائدة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolfriends.ahlamontada.com
 
مبني التلفزيون الصيني فن التصميم وعبقريه التنفيذ مع ال CCTV
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
lıl●« أفتكاســـــــــــــــــــــــات»●lıl
 :: ألـبوم الصـور :: صور حوادث وغرائب
-
انتقل الى: