مرحبا بك ايها الزائر,إذا كنت عضو لدينا فنتمني دخولك

اما إذا كنت زائر فنتشرف بتسجيلك معنا في As7ApK CooL



 
الرئيسيةبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ستة أرقام قياسية جديدة في بطولة العالم للسباحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sToRm

المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1682
أنت فين؟؟؟؟؟؟ : بيتنا الدور التاني
دولة :
معدل النشاط : 3615
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 10/12/2007

مُساهمةموضوع: ستة أرقام قياسية جديدة في بطولة العالم للسباحة   السبت أغسطس 01, 2009 3:02 am


السباح الصربي ميلوراد كافيتش
أسفرت المنافسات الليلية اليوم الجمعة في بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها روما عن ستة أرقام قياسية عالمية جديدة ليرتفع العدد إلى 35 رقما قياسيا جديدا في النسخة الحالية للبطولة .

وفي بطولة العالم بملبورن عام 2007 ، تم تحطيم 15 رقما قياسيا فقط ، وقبل يومين على نهاية النسخة الحالية للبطولة تزايد عدد الأرقام القياسية بأكثر من الضعف.

وشهدت السباقات الأربعة الأولى للمنافسات الليلية اليوم الجمعة تحطيم الألمانية بريتا شتيفن الزمن القياسي العالمي لسباق 100 متر حرة للسيدات وفوز الأمريكي ارون بيرسول بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر للرجال بزمن قياسي عالمي ، وفي الدور قبل النهائي لسباق 50 مترا فراشة للسيدات حطمت مارلين فيلدويس والسويدية تيريس الشمر الرقم القياسي العالمي في تصفيتين متتاليتين.

وحطم الصربي ميلوراد كافيتش الرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر فراشة للرجال قبل أن يتم تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق 4×200 متر تتابع حر للرجال عبر الفريق الأمريكي.

ورغم هزيمة الأمريكي مايكل فيلبس مجددا من جانب الألماني باول بيدرمان في المراحل الأولى من السباق ، تمكن الفريق الأمريكي من حسم السباق لصالحه في النهاية.

وتعرض الأمريكي ريان لوشت لضغوط كبيرة من جانب الفريق الروسي ، ولكنه تمكن من مواصلة التقدم ليمنح بلاده الفوز في ست دقائق و55ر58 ثانية بفارق 0ر01 ثانية فقط عن الرقم القياسي العالمي السابق.

وهذه هي الميدالية الذهبية الثالثة للوتش ، بجانب ميدالية برونزية ، ليصبح أنجح سباح في البطولة الحالية.

وأحرزت روسيا الميدالية الفضية بفارق 60ر0 ثانية خلف أمريكا فيما توجت أستراليا بالميدالية البرونزية في سبع دقائق و65ر01 ثانية.

وأحرزت شتيفن ، صاحبة ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد بكين ، الميدالية التي كانت تنقصها ، عندما حصلت على ذهبية سباق 100 متر حرة ، لتحطم الرقم القياسي العالمي للمرة الثانية في غضون خمسة أيام.

وأحرزت شتيفن /25 عاما/ الميدالية الذهبية في بطولة العالم بزمن بلغ 07ر55 ثانية لتحطم الرقم القياسي السابق الذي حققته يوم الأحد الماضي في سباق 100 متر تتابع حر للسيدات والبالغ 22ر52 ثانية.

وأحرزت البريطانية فران هالسال الميدالية الفضية في 87ر55 ثانية تليها الأسترالية ليبي تريكيت في المركز الثالث محققة 93ر55 ثانية.

وحطم الأمريكي ارون بيرسول رقمه العالم السابق في سباق 200 متر ظهر للرجال (دقيقة واحدة و08ر53 ثانية) ، محرزا الميدالية الذهبية في دقيقة واحدة و92ر51 ثانية.

وتوج الياباني ريوسوكي ايري بالميدالية الفضية في دقيقة واحدة و51ر52 ثانية بينما أحرز الأمريكي ريان لوشت ، الذي أحرز لقب سباق 200 متر متنوع فردي في وقت سابق من الأسبوع الجاري ، الميدالية البرونزية بفارق 90 ر1 ثانية خلف الصدارة.

وأحرز المجري دانيل جيورتا الميدالية الذهبية لسباق 200 متر ظهر في دقيقتين و667ر07 ثوان متفوقا على الأمريكي إيريك شانتو بفارق 01ر0 ثانية.

واقتسم الأسترالي كريستيان سبرينجر ، الذي حطم الرقم القياسي العالمي للسباق أمس الخميس ، الميدالية البرونزية مع الليتواني جيدريوس تيتينيس.

وكان هناك ميدالية ذهبية غير متوقعة ذهبت إلى صربيا في سباق 200 متر صدر للسيدات ، عن طريق السباحة ناديا هيجل ، التي نجحت في التفوق في آخر 50 مترا من السباق لتصعد من المركز الثالث إلى الأول وتحرز الميدالية الذهبية في دقيقتين و62ر21 ثانية.

وذهبت الميدالية الفضية إلى الكندية اناماي بييرس ، صاحبة الرقم القياسي العالمي ، في دقيقتين و84ر21 ثانية بينما أحرزت النمساوية ميرنا يوكيتش الميدالية البرونزية بفارق 35ر0 ثانية خلف هيجل.

وكان هناك المزيد من النجاح لصربيا ، حيث نجح كافيتش ، الذي عرض في وقت سابق اليوم شراء ثوب السباحة الخاص بفيلبس ، في تحطيم الرقم القياسي العالمي ففي الدور قبل النهائي لسباق 100 متر فراشة في 01ر50 ثانية وحل فيلبس في المركز الثاني بزمن بلغ 48ر50 ثانية.

وتفوقت بطلة زيمبابوي ، التي مازالت تسعى لإحراز أول ميدالية ذهبية لها في البطولة ، على باقي منافسيها ، للتأهل إلى الدوري النهائي لسباق 200 متر ظهر بزمن قياسي على مستوى البطولة بلغ دقيقتين و58ر05 ثوان متفوقة بفارق 14ر1 ثانية عن الروسية اناستاسيا زويفا.

وفي الدور قبل النهائي لسباق 50 مترا فراشة للسيدات ، حطمت مارلين فيلدويس الرقم العالمي لها وأنهت السباق في 28ر25 ثانية بفارق 7ر0 ثانية عن الرقم السابق.

ولكن هذا الرقم تم تحطيه مجددا في الدور قبل النهائي الأخر عن طريق السويدية تيريس الشمر ، حيث أنهت السباق قي 07ر25 ثانية لتتأهل إلى الدور النهائي للسباق غدا السبت.

وفي الدور قبل النهائي لسباق 50 مترا حرة للرجال نجح الفرتسي فريدريك بوسكيه في تحطيم الرقم القياسي للسباق على مستوى البطولة عندما تأهل للنهائي في 21ر21 ثانية.

وفي التصفيات الأولى كان الكرواتي دوجي دراجانيا حطم الرقم القياسي على مستوى البطولة بزمن بلغ 29ر21 ثانية قبل أن ينجح بوسكيه في تحطيم الرقم القياسي مجددا.

وتأهل البرازيلي سيزار سيليو فيلو إلى الدور النهائي بعد احتلاله المركز الرابع.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://coolfriends.ahlamontada.com
 
ستة أرقام قياسية جديدة في بطولة العالم للسباحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
lıl●« رياضـة×رياضـة »●lıl
 :: رياضه بلا حدود :: الألعاب الرياضية
-
انتقل الى: